الجلفة على موعد مع تظاهرة "أيام مسرح الجنوب" في طبعته العاشرة الأربعاء المقبل

الجلفة - ستكون ولاية الجلفة على موعد مع الطبعة العاشرة للتظاهرة الثقافية "أيام مسرح الجنوب" ...... التي ستشارك فيها ولايات من جنوب الوطن، حسبما علم يوم الأحد من المسرح الجهوي "أحمد بن بوزيد".

وأوضحت المكلفة بالإعلام لدى ذات الهيئة الثقافية، العمرية جياب، في تصريح لوأج، أن أيام مسرح الجنوب ستعرف في طبعتها العاشرة، التي ستنظم في الفترة الممتدة ما بين 15و 19 ديسمبر الجاري، مشاركة عدة فرق مسرحية عدد من الولايات الجنوبية على غرار أدرار، ورقلة، تندوف، الأغواط و الجلفة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي سينظمها المسرح الوطني "محي الدين بشطرزي" بالتنسيق مع المسرح الجهوي "أحمد بن بوزيد"، تنشيط عدة عروض مسرحية للكبار و أخرى للصغار، من شأنها المساهمة في تنشيط المشهد الثقافي بهذه الولاية التي يتعطش جمهورها للمسرح وما يقدم من إبداعات على الركح.

كما سيتخلل هذا النشاط الثقافي الذي سيساهم في الكشف عن المواهب الشابة، إقامة ورشات تكوينية و ندوات فكرية ينشطها عدد من الأساتذة و المختصين في المسرح تتناول جانبا تطبيقيا و آخرا نظريا يسلط الضوء على مواضيع عدة منها المسرح الإذاعي و مسرح ذوي الإحتياجات الخاصة، وفقا لذات المصدر.

وذكرت ذات المسؤولة أن العروض المسرحية التي ستقام خلال هذه التظاهرة ستتبعها جلسات مناقشة يؤطرها مختصون تهدف إثراء الجانب النقدي لما سيقدم من أعمال.

وكلات

تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz