آخر صيحة ..شاشة تلفاز في اليابان تُتيح "تذوق الطعام" المعروض

عادة ما تطل علينا اليابان بآخر الاختراعات و تدهشنا بكل جديد، لتسجل تحدياً في عالم التكنولوجيا.

وفي هذا السياق اعلن أستاذ ياباني أنه تمكن من تطوير نموذج أولي لشاشة تلفاز "قابلة للتذوق" حيث بإمكان المستخدم أن يحصل على نكهات مختلفة تشبه الأطعمة.

ووقفقاً لرويترز فإن التلفاز القابل للتذوق يأتي تحت اسم Taste-the-TV بمعنى تذوق التلفاز، ويتضمن الابتكار الجديد عبوات عشرة يتم رشها على سطح معقم يتم لفه من قِبل الشركة على شاشة التلفاز، ليتمكن المستخدم من تذوق النكهة! وحول الاستفادة القصوى من هذا الاختراع الجديد، فإن البروفيسور هومي مياشيتا من جامعة ميجي، قدم مقترحًا بأن يستخدم التلفزيون في تدريب الطهاة الجدد أو السقاة عن بعد.

وخلال حديثه لرويترز كشف مياشيتا  عن تكلفة تلك الشاشة إذا ما تم تصنيعها تجاريًا حيث تصل إلى 875 دولارًا.

على الصعيد ذاته أكد أن هدفه من هذا الاختراع هو تمكين المستخدمين من تجربة شيئ يشبه تناول الطعام في مطعم بمكان خارج التوقعات، وحتى أثناء وجودهم بالمنزل.

يذكر أنه لا زالت المحادثات جارية رفقة الشركات المصنعة بحسب البروفيسور، حول التطبيقات المحتمل تضمينها لتكنولوجيا رش النكهات، مثل إضافة نكهات الخبز المحمص، متوقعًا أن هناك أمل قريب في بناء عالمًا من محتوى تقني يمكن تذوقه وتحميله ايضًا. وسط انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" فإن هذه الطريقة هي الأمثل في رأي مياشيتا لتعزيز طريقة تواصل البشر مع العالم الخارجي.

وتقدم بعض المغردين بتساؤلات عدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول هذا النوع من التكنولوجيا، ومدى ملائمة إطلاقة في هذا التوقيت بالتحديد الذي يعاني فيه العالم من كورونا. التلفاز القابل للعق ليس الإنتاج الأول للبروفيسور مياشيتا، ولكنه تمكن في السابق وطلابه من إنتاج مجموعة كبيرة من الأجهزة المتعلقة بالتذوق أيضًا، وضمنها شوكة تجعل مذاق الطعام أكثر حدة".

المصدر

تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz