لمحة عن متوسطة المجاهد خالدي بن حميدة حي المناضلين حاسي بحبح

) إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ (

قول الله تعالى هو خيرُ برهان يدل على عظمة العلم والعلماء لذا علينا بنيل تلك المكانة الراقية وذلك من خلال طلب العلم وأين نطلبه؟ طبعا  في المدرسة – ونحن ممتنون دوما لها ونحن الثلاث  التلميذات اللواتي أردنا تكريمها بما استطعنا وما استطعنا إلا كتابة هذا المقال الذي  يبين جدارتها فمتوسطة المجاهد خالدي بن حميدة         

هي متوسطة تدعم وتشجع المواهب والأفكار الجريئة  ذلك من خلال نشاطاتها المختلفة والمتنوعة  وما شجعنا على كتابة هذا المقال .... هو حبنا لمدرستنا   وبمساعدة الأستاذ المحترم سبع .ع، ودعم من الأستاذ عسال.ل ونقدم هذا المقال لتلاميذ المدرسة وخاصةً قسم 4م3 ونتمنى آن ينال الاهتمام والإعجاب :     

... إنها مؤسسة ذات إطار جغرافي يتميز بكونها تقع في ولاية الجلفة، مدينة حاسي بحبح تحديدا بحي المناضلين، تحدها من الشمال مؤسسة ابتدائية (المجاهد خلاص إسماعيل )، ومن الجنوب مساكن ومدرسة قرآنية،  ومن الشرق حي 75 سكن ومسجد ( عبد الله بن عمر ) ومن الغرب غابة.

 أما بالنسبة لإطارها الزمني فقد بدأت مشوارها التعليمي يوم الأحد 17 سبتمبر 2008 الموافق لسنة 1430هـ  وذلك بعد سنتين وثلاثة أشهر من وضع عمادها الأول في ساحة البناء  أي بداية بنائها في شهر جوان 2006 وانتهى بناؤها سنة 2008 م في شهر أوت وقد بدأت مشوارها التعليمي ذلك الحين أي 17 سبتمبر 2008 مدرسة لعدد يقارب 200 تلميذ  وتحتوي على 6 أقسام دراسية .

 الإطار البيداغوجي فقد بدأت سنة 2008 م بـ تسعة عشر أستاذ وعامل مهني صنف (2) ومقتصد، مدير  ومساعد تربوي واحد عون حفظ بيانات . أما حاليا العمال المهنيين بلغ عددهم تسعة عمال بما فيهم واحد عامل خارج التصنيف وحاجب و عامل متعدد الخدمات وكذا ستة عمال مهنيين صنف (2).

أما الأساتذة بلغ عددهم 23 أستاذ وهي مدرسة حاليا لـ 423 تلميذا فهي عبارة عن مأمن لمؤسستين ابتدائيتين ( خلاص إسماعيل و قدقاد سعد ) و12 قاعة مخصصة للتدريس وقاعة إعلام آلي مجهزة ومخبرين وقاعة تجهيز المخبر و مكتبة وأرشيف ومخزن و05 قاعات للإدارة و ملعب ومشغل و خزان ماء ومقر إقامة للموظفين . قاعة توزيع الغاز وملعب رياضي وساحة ... مع حديقتين صغيرتين في أقصاها أما بالنسبة للإطار الثقافي التعليمي  فهي تحمل أمجاد الأجيال فقد علمتني حب البيئة و المحيط و الحفاظ عليهما من خلال النادي  الأخضر ونادي البيئة والمحيط ... وقد علمتني التوسع في الأفكار لحد بلوغ آخر أفاق الاستيعاب من خلال نادي الصحفي الصغير وكذلك علمتني العطاء العلمي والثقافي المكتبي بنادي المكتبة وعلمتني كيف اجعل غيري يفهم فكري بحركاتي وذللك من نادي المسر ح و الأناشيد التي علمتني استخدام الصوت في توسيع فكرة بالقوافي وعلمتني توظيف معلومات الفيزيائية في عمل مبتكر من خلال نادي الابتكار و الاختراع.

 
وقد أوقيمت البطولات مثل بطولة كرة القدم  كرة اليد ولعبة الشطرنج  ومسابقة العقل الذكي  ومسابقة النحوي الصغير

إن مؤسسة المجاهد خالدي بن حميدة هي مؤسسة راقية وهي منبت نبيل لأجيال المستقبل تحظى بالنجاحات   المتعددة.

 نهدي شكرا لأساتذتها المحترمين:             

الأساتذة: زقعار حسن و الأستاذ رنان الحواس والأستاذ زرقين عيسى والأستاذ جواف عمر

وكذا أساتذة لغة القرآن  أي الأدب العربي مثل:الأساتذة المحترمون:   

الأستاذ الجزيل المعرفة : بودانة .س أ.العقاب .ف، أ .زهار.م، أ.خذيري.ع

ومن أساتذة مادة العلوم الطبيعية:أ.بلخيري .أ، أ عروي .أ

 ومن أساتذة العلوم  الفيزيائية  : أ.عسال. لو أ.بكا.د، أسبع.ل

ومن أساتذة الرياضيات:أ.الآبيض.س وأ.تته .أو أ.بن عطا الله .ر، وأ.حواسي.ف

أستاذة الاعلام الآلي :أ.لحول .أ

أساتذة الاجتماعيات:أ.بن عطا الله .ل وأ.بوخاري .ف.

ومن أساتذة اللغات الأجنبية :أ.إدريسي.م، أ.ربيحي.ع، وأ.بيرش.ع، أ.ربوح.ع و أ.سَدَات.م. وأ.بن سيدي.س ، إضافة إلى صاحب البنية العضلية والرياضية :الأستاذ:مزاتي .ب، وصاحب الإبداع الفني الأستاذ:صيلع .د

 ونهدي في آخر المقال شكراً مميزاً لكل الأساتذة المحترمين وإلى الطاقم التربوي الساهر على هذا النجاح  والمؤسسة التربوية التي تحتضن أذهان العلماء والأدباء ومشاريع المستقبل                  

إهداء خاص: إلى كل أستاذ غاب عن المؤسسة وترك ذكراه:

الأساتذة المحترمون:خلفاوي قدور، أ.بن عيرم أحمد لخضر، أ.بو خلخال الحسين، أ.طالب المختار، أ.ضيف الله لخضر، و أ.فتيلينة.

         
      

مجلة الصحفي الصغير جيل المستقبل

صادق لينة، كريدة فاطمة، بن يمنية رانيا.

 

تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz