2021-12-29, 2:31 AMمستجدات دولية

رئيس الوزراء اللبناني يعرب عن أمله بحل الأزمة السياسية في العام الجديد

أعرب السيد نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني عن أمله أن تشكل بداية العام الجديد مناسبة لجمع الشمل الحكومي من جديد والمضي في العمل لتنفيذ الاستحقاقات السياسية والاقتصادية والمالية وانجاز الموازنة العامة والتحضير للانتخابات النيابية، معلنا انه وقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب، واحاله على رئاسة الجمهورية، لأخذ مجراه الدستوري.

وقال ميقاتي ،في مؤتمر صحفي عقد اليوم ببيروت، "من الضروري ان يجتمع مجلس الوزراء وأنا ضد التعطيل من اي طرف كان ، ولكن طالما أن مكوّنا اساسيا لا يشارك فأنا لن أدعو إلى عقد جلسة".

ودعا لما أسماه " أخذ العبر من الازمات " ، مطالبا بالعودة الى تطبيق الدستور واعادة انتظام الحياة السياسية لإعادة التوافق على الامور الأساسية الاستراتيجية وفي مقدمها العودة إلى سياسة النأي بالنفس وتمتين علاقات لبنان العربية ولا سيما مع دول الخليج وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أو الاساءة اليها بأي شكل من الاشكال.

وحول ما أثير عن تقديمه استقالته ، قال :" عندما أشعر أن استقالتي هي الحل فلن اتقاعس عن تقديمها في سبيل ايجاد حل للوضع في لبنان، لكن اذا تبين لي ان استقالتي ستؤدي الى مزيد من الخراب والاضطراب فحتما لن اقدم على هذه الخطوة".

وفي أكتوبر الماضي تم تعليق جلسات مجلس الوزراء اللبناني على خلفية جدل بين الوزراء بشأن الإجراءات التي اتخذها المسؤول عن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت بعد أن رفض عدد من الوزراء إجراءاته، وطالبوا بإقالته.


وكلات

تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz