2014-04-07, 10:13 PMاخبار البيئة

مدير تربية ولاية الجلفة في متوسطة حي المناضلين حاسي بحبح

قام مساء الأمس الأحد 06 أفريل 2014 مدير التربية لولاية الجلفة بزيارة مفاجئة لمتوسطة حي المناضلين بحاسي بحبح حيث تفقد أقسام المؤسسة خاصة مستوى الرابعة متوسط الذي قام سيادته بحث تلامذته من أجل تكثيف الجهود باعتبار أنهم في محطة حاسمة تقرر مصيرهم في الارتقاء للمستوى الثانوي.

كما قام سيادته بتفقد مرافق المؤسسة خاصة المكتبة والتي استغلينا وجوده فيها من أجل أن نطرح عليه بعض الأسئلة فكان هذا الحوار التالي:

س: متى كان أول تعيينكم على رأس مديرية التربية لولاية الجلفة؟

كان لنا الشرف بتعيننا في هذا المنصب بتاريخ 13 نوفمبر 2012

س: ما هو أول انطباع أخذتموه على قطاع التربية بولاية الجلفة ؟

في الحقيقة ولاية الجلفة تزخر بإطارات وهياكل ذات كفاءة عالية وتحتوي على مؤسسات ذات جودة ممتازة وأساتذة يقومون بأعمالهم على أكمل وجه ونحن نأمل أن يحققوا نتائج جيدة من جانب التحصيل العلمي.

س: ما هي أهم التغيرات التي قمتم بها؟

قمنا بتغيرات كثيرة مست قطاع التربية من بينها: منح غلاف مالي لتعويض النقص في المناصب المالية، وكذا تغييرات في التجهيزات ، كما قمنا بفتح ملحقة لتكوين إطارات التربية للولاية حيث كانوا يتنقلون سابقا لمناطق أخرى مثل ولاية تيارت من أجل تلقي التكوين، كما يوجد تغيرات كثيرة قمنا بها لا يسعنا ذكرها لضيق الوقت.

س: ما هي طموحاتكم المستقبلية؟

رفع مستوى قطاع التربية في الولاية أكثر فأكثر،و القضاء على فكرة أن ولاية الجلفة تتحصل دائما على المراتب الأخير  حيث سنعمل على  تحسين النتائج وهذا ما حدث ابتداء من السنة الماضية ونأمل أن نحقق نتائج أفضل في السنوات القادمة ، خاصة وأن ولاية الجلفة تزخر بكثير من الكفاءات قادرة على رفع التحدي في المدى المتوسط والمدى البعيد.

جدير بالذكر أن سيادته أكد على تعليمة وزير التربية التي صرح بها مؤخرا  خلال زيارته لولاية الجلفة والتي  تتعلق بتخفيف البرنامج وتخفيف الكتاب المدرسي للطور المتوسط، كما أكد على تعليمته التي تتعلق بإضافة دورة ثانية للباكلوريا للتلاميذ الذين تحصلوا على معدل .9.00 إلى 9.99 حيث سيمتحنون في المواد التي رسبوا فيها  وذلك ابتداء من الموسم القادم 2014/2015.

كما أكد سيادته أن هناك موقع إلكتروني سيتم الإعلان عنه ابتداء من 17 أفريل 2014 بمناسبة يوم العلم ليكون قناة تواصل بين مديرية التربية  وجميع فئات المجتمع وشرائحه.

وقد اجتمع سيادته ببعض الأساتذة والإداريين حيث قام بالرد على كل الانشغالات التي طرحت عليه من قبل الحضور وكان النقاش مثمرا وبناء من خلال توضيح الرؤى وتبني بعض الآراء، وقد حث سيادته أبناء القطاع على ضرورة الالتفاف حول مديريتهم والعمل على تطويرها ، وعدم الالتفاف إلى ما يعيق تقدمها.  

وقد تمنى سيادته لطاقم المجلة المزيد من التألق وتمنى للطاقم التربوي التوفيق والنجاح.

                

  مراسلة المجلة

أخذاري نور الهدى

Well done
تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz