التلميذ والعطلة الصيفية

العطلة الصيفية فرصة  ذهبية لتنمية الكثير  من مهارات الطفل مثل القراءة والكتابة  وتعلم لغة أخرى لذا لبد من الاستفادة منها  إلى أقصى حد.

 ماذا ستفعل في هذه العطلة الصيفية؟

هذا سؤال يتردد في أذهاننا ولذا وجب علينا اقتراح بعض الطرق حتى نقضي عطلتنا في استرخاء تام وتمتع.

الأنشطة الرياضية والفنية:

الكثير من الأطفال لهم موهبة فنية كالرسم والتصوير والرياضة مثل كرة القدم والسباحة لكن ضيق الوقت خلال أيام الدراسة لا يعطي الفرصة لتطوير هذه الموهبة.

العطلة الصيفية فرصة ذهبية لتطوير هذه المواهب فالاشتراك في هذه الأنشطة ينمي شخصية الطفل ويزيد من ثقته بنفسه .

الطبخ:

لا تسمح غالبية الأمهات لأطفالنا بدخول المطبخ في أيام المدرسة لذلك تكون العطلة الصيفية فرصة طيبة لشغل وقت فراغ طفلك وقضاء وقت ممتع وفي الوقت نفسه تعليمه الكثير من المهارات بالإضافة إلى مشاركته في إعداد الوصفات التي يحبها فإنه من خلال وجوده معك بالمطبخ يمكن أن يتعلم كيفية استخدام أدوات الطهي ويمكنك تزويده بالمعلومات حول المقادير وكذلك تعريفه بالمعلومات الغذائية مع الأخذ بعين الاعتبار أن وجوده بالمطبخ لبد أن يكون تحت إشرافك مباشرة.

الألعاب:

ما إن تبدأ العطلة الصيفية حتى تلبي الأسرة كل طلبات الطفل المتعلقة بشراء الألعاب وعلى رأسها ألعاب الفيديو والتي تتمتع بشعبية كبيرة، ولذا وجب التنبيه من بعض الأمور المتعلقة بذلك ومنها التأثير السلبي على الطفل بما تحمله من جرعة زائدة من العنف الدموي ولكن في الوقت نفسه فإن بعضها يمكن أن يكون له دور تربوي تعليمي حيث أنها يمكن أن تساهم في تنمية ذكاء الطفل و خياله وتزويده بمهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات المهم هو كيفية اختيار الأنسب لذا وجب استشارة المتخصصين قبل شراء اللعبة.

    إعداد

راقع إسمهان

شنافي القايمة

قارف مريم آية

تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz