فضل الذكر

عن عبادة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات. كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة.

عن ابن المسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة. والحسنة بعشر أمثالها. لا أقول (ألم) حرف ولكن الألف حرف واللام حرف والميم حرف.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتنا إلى الرحمان هما: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: قل لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر.

عن جابر عن النبي صلى الله من قال: (سبحان الله العظيم وبحمده) غرست له نخلة في الجنة.

عن مصعب ابن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة؟ فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة! قال: يسبح الله مائة تسبيحه فتكتب له ألف حسنة أو تحط لف خطيئة. وراه مسلم.

عن ابن المسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقيت إبراهيم ليلة أسريي فقال يا محمد أقرئ أمتك السلام  وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة عذبة الماء وأنها قيعان وأن غرسها: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر. رواه الترميذي.

عن أنس ابن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى الغداة في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى طلوع الشمس أو حتى تطل الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة قال الرسول صلى الله عليه وسلم تامة تامة تامة. رواه الترميذي.

إعداد

الأستاذة فتيلينة سماح.

تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz