2019-11-09, 0:27 AMلفاءات

حوار مع إمام مسجد عمر بن الخطاب الأستاذ بن عسلون شريف

إمام من أئمة مدينة حاسي بحبح ومنبع من منابعها، أردنا نحن تلاميذ من متوسطة خالدي بن حميدة وممثلين عن النادي الأدبي بالمتوسطة أن نجري معه هذا الحوار في رحاب بيت من بيوت الله تعالى .

  • هل من الممكن ــ لو تكرمتم ــ شيخنا تعريفنا بنفسك ؟

ــ أنا العبيد الفقير إلى الله "بن عسلون شريف",مكلف بالإمامة بمسجد عمر بن الخطاب , زاولت دراستي في المدارس التعليمية ثم التحقت بالزاوية (القاهْرة) بمسجد, حيث أتممت حفظ القرآن الكريم . ثم التحقت بزاوية (الهامل)  حيث تعلم علوم القرآن والتفسير ثم التحقت بالمعهد الإسلامي لتكوين الإطارات الدينية (بسيدي عقبة), حيث تخرجت و زاولت العمل ثم انتقلت إلى مدينة (حاسي بحبح) , فعينت في هذا المسجد (يقصد عمر بن الخطاب).

  • نريد نبذة مختصرة عن المسجد؟

ــ تأسس مسجد عمر بن الخطاب سنة 1989م وعين آنذاك الإمام "فلغومة" من حد الصحاري ثم الشيخ"عويسي بن علية"ثم "كمال قاسمي" ثم "مباركي بلخير" ثم "نقبيل نور الدين" "دباب محمد" وأخيرا أنا.

  • كيف تصف واقع التعليم القرآني في مسجدكم خصوصا وفي دائرتنا عموما؟

ــ إن واقع التعليم في مسجد عمر بن الخطاب يعرف نشاطا متميزا لكن نشاطه يقل شتاءا بسبب انشغال التلاميذ بمزاولة الدراسة النظامية.

ما هو اثر التعليم القرآني على التعليم المدرسي ؟

ــ جرت العادة أن يتميز التلميذ الذي يزاول دراسته في المدارس القرآنية على غيره من التلاميذ لأن حفظ القرآن يزيد من قدرتهم على حفظ و التركيز.

  • ما هي النصيحة التي تقدمها لتلاميذ المدارس؟

ــ انصح أولادي بأن يتعلموا القرآن الكريم ففيه الهدى والنور حيث يساعدهم على تعلم اللغة العربية والتربية الإسلامية وغيرها من العلوم.

  • ما هو الأثر الأخلاقي للتعليم القرآني ؟

ــ يتميز التلميذ الذي يتعلم القرآن الكريم على غيره بالأخلاق الفاضلة والحميدة 
    

مبعوثي المجلة

كربوعة وليد سلت صهيب

تفضل بالمشاركة:
avatar
booked.net
زورار المجلة
Flag Counter
.................... إنشاء موقع مجاني с uCoz